شباب كوووول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تقرير - حصاد وأرقام الجولة الثانية للدوري المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عبد الشافي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 796

العمر : 34

تاريخ التسجيل : 11/02/2009

مُساهمةموضوع: تقرير - حصاد وأرقام الجولة الثانية للدوري المصري    الأحد أكتوبر 23, 2011 8:28 am

جولة المفاجئات وسقوط الكبار في الدوري المصري الممتاز هي الجولة الثانية التي شهدت سقوط حامل اللقب النادي الاهلى في فخ التعادل أمام بتروجيت وخسارة انبي بطل كأس مصر بثلاثية قاسية على يد الاتحاد والسقوط المدوي للاسماعيلي على يد الجونة بأربعة أهداف وفوز تاريخي للزمالك على حساب غزل المحلة, غزارة تهديفية وأخطاء تحكيمية هذا إجمالا والى حصاد الجولة الثانية تفصيلا :

1- ارتفع عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الى أربع مباريات عكس الجولة الاولى التي شهدت تعادلين فقط فيما انتهت خمس مباريات بفوز أحد الفريقين.

2- انتهى لقاء المقاولون والانتاج الحربي بالتعادل السلبي ليكون أول تعادل سلبي هذا الموسم.

3- يعد تعادل بتروجيت والاهلى الأغرب و الأكثر إثارة ولا علاقه للاثارة بأحداث اللقاء إذ أنه التعادل الثالث في تاريخ لقاءات الفريقين ويبدو أن بتروجيت لا يتعادل مع الاهلى إلا على ملعب السويس وبنتيجة 2-2 ولا يحدث ذلك إلا في السنوات الفردية بعد انتهاء لقاء عام 2007 و 2009 و2011 على ملعب السويس بنتيجة 2-2.

4- فوز الزمالك على حساب غزل المحلة بنتيجة 6-1 يعد فوزا تاريخيا للزمالك بكل المقاييس فهي أكبر نتيجة يفوز بها الزمالك في الدوري المصري منذ موسم 99-2000 وكان أخر فوز على حساب غزل المحلة بنتيجة 7-3 .

5- 28 هدف غلة أهداف هذه الجولة بواقع 3.1 هدف في المبارة الواحدة وتعد مبارة الزمالك وغزل المحلة الأغزر تهديفا اذ شهدت سبعة أهداف, أربعة أهداف من أصل 28 هدف جاؤا من ركلات جزاء احتسبت هذا الاسبوع وهدف واحد بنيران صديقه جاء بتوقيع المعتصم بالله سالم مدافع الاسماعيلي في مرماه بالخطأ في مبارة الجونة والتي انتهت بفوز عريض للجونة بأربعة أهداف مقابل هدف.

6- 23 هدف بأقدام مصرية وخمسة أهداف بأقدام محترفين أفارقة بالدوري المصري.

7- تصدر النجم النيجيري بوبا منسوا مهاجم الجونة صدارة ترتيب الهدافين للدوري المصري برصيد أربعة أهداف بعد أن تمكن من أحراز هدفين من أصل أربعة أهداف في شباك الاسماعيلي.

8- يعد هدف وليد سليمان لاعب الاهلى في شباك إبراهيم عبد الجواد الأجمل هذا الاسبوع بعد أن تمكن الوافد الجديد للنادي الاهلى في تسجيل أول أهدافه بقميص الأهلي في مسابقة الدوري وينافسه هدف أحمد شكري لاعب الاهلى المعار إلى صفوف فريق تليفونات بني سويف في شباك فريق وادي دجلة في اللقاء الذي انتهى بفوز دجلة بنتيجة 2-1.

9- الظهور الأول بعد غياب طويل للنجم أحمد حسام "ميدو" بقميص الزمالك الذي شارك كبديل في لقاء غزل المحلة، ونجح في التسجيل من جديد بقميص الزمالك بعد مرور عامين على آخر أهدافه بقميص الزمالك في أكتوبر 2009 في شباك الجونة في اللقاء الذي انتهى بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 وعشر شهور على أخر أهدافه بقميص فريقه السابق اياكس في الدوري الهولندي في شباك فريق إن إي سي نيميجن في الاسبوع الـ17 بتاريخ 4-12-2010 وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

10- أخطاء وهفوات الحراس للأسبوع الثاني على التوالي بعد خطأ محمد أبوجبل حارس مرمى انبي الأسبوع الماضي، والذي تسبب في تعادل فريقه أمام الجونة يأتي الدور على شريف اكرامي حارس مرمى النادي الاهلى الذي تسبب في تعادل فريقه أمام بتروجيت, وبالحديث عن حراس المرمى تأتي أصابة ابراهيم فرج حارس مرمى غزل المحلة والخروج على اثرها من ملعب المبارة أحد أهم أسباب خسارة المحلة بهذه النتيجة الثقيلة.

11- أول ضحايا الموسم الجديد من المدربين هو الكابتن صلاح الناهي المدير الفني لغزل المحلة والذي تقدم بإستقالته عقب خسارة فريقه الجولة الماضية أمام المصري بثلاثية نظيفة، إلا أنه قاد فريقه في مبارة الزمالك وعقب المبارة صرح بانه لن يعود للمحلة بصحبة فريقه.

12- أخطاء تحكيمية فادحة شهدها الأسبوع الثاني للدوري المصري كان بطلها سمير محمود عثمان ومساعديه في لقاء بتروجيت والاهلى بأحتساب هدف من تسلل لصالح بتروجيت, وفي مبارة الزمالك وغزل المحلة ارتكب طاقم التحكيم بقيادة محمد عبد القادر مرسي بأخطاء فادحة بإحتساب هدف لم يتجاوز خط المرمى وأخر من لمسة يد واضحة والهدفان للزمالك بالاضافة الى هدف مشكوك في صحته بداعي التسلل للمحلة.

13- أشهر قضاة الملاعب 29 بطاقة صفراء بزيادة سبع بطاقات عن الأسبوع الماضي وتعد مبارة الجونة والاسماعيلي الاغزر في البطاقات الصفراء بعد أن شهدت 8 بطاقات صفراء.

14- استخدم حكام مباريات الجولة الثانية للدوري البطاقة الحمراء في ثلاث مناسبات وجاءت من نصيب أحمد عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود، وأحمد حسام لاعب مصر المقاصة، وعبد الله الشحات لاعب الاسماعيلي ليرتفع عدد البطاقات الحمراء في الدوري حتى الآن الى أربع بطاقات بعد أن نال محمد ناصف ظهير أيسر انبي اول بطاقة حمراء في الدوري هذا الموسم في الجولة الماضية.

15- حالة طرد اضافية لكنها جاءت من نصيب الجهاز المعاون للكابتن مختار مختار المدير الفني لفريق إنبي بعد أن قام الحكم مدحت عبد العزيز بطرد مجدي عبد العاطي مدرب انبي ومعه مدير الكرة الكابتن علاء عبد الصادق.

16- أربع ركلات جزاء احتسبها قضاة الملاعب تم تنفيذها بنجاح ويعد فريق الاسماعيلي أكثر أندية الدوري حصولا على ركلات جزاء بعد أن حصل على الاولى في الجولة الماضية ونفذها بنجاح متوسط ميدانه حسنى عبد ربه في شباك بتروجيت وهو ما تكرر هذا الاسبوع بركلة جزاء نفذها نفس اللاعب مسجلا ثالث أهدافه في شباك الجونة.

17- أبرز مفاجئات الجولة الثانية سقوط الاهلى في فخ التعادل أمام بتروجيت وخسارة الاسماعيلي بالاربعة أمام الجونة وسقوط مدوي لإنبي بطل كأس مصر بثلاثية نظيفة على يد زعيم الثغر.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabcooool.ahlamontada.com
 
تقرير - حصاد وأرقام الجولة الثانية للدوري المصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كوووول :: منتديات الفن والرياضة والفكاهة :: المنتديات الرياضية-
انتقل الى: