شباب كوووول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 شكري ينقذ الأهلي "التائه" من السقوط في مصيدة الذئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عبد الشافي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 796

العمر : 34

تاريخ التسجيل : 11/02/2009

مُساهمةموضوع: شكري ينقذ الأهلي "التائه" من السقوط في مصيدة الذئاب    السبت ديسمبر 25, 2010 9:16 pm



أنقذ أحمد شكري الأهلي من مصيدة المقاولون العرب والملقب بذئاب الجبل لتنتهي مباراة الفريقين التي أقيمت باستاد الكلية الحربية في إطار الأسبوع 14 للدوري المصري بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأتسم الشوط الاول بالعشوائية من الفريقين وخاصة من لاعبي الأهلي الذين تسيدوا الشوط ووصلوا لمرمى المقاولون أكثر من مرة ولكن دون إحراز أهداف.

وخطف المقاولون هدف مع بداية الشوط الثاني وأنتظر الأهلي حتى الوقت بدل الضائع ليتعادل شكري للأحمر وينقذه من الخسارة الثانية في الدوري هذا الموسم.

وصعد رصيد الأهلي بذلك التعادل للنقطة 24 ليحتل المركز الرابع وبفارق ست نقاط عن الزمالك الذي سيلاعبه في القمة يوم 30 ديسمبر، بينما صعد رصيد المقاولون العرب للنقطة الحادية عشر في المركز 14.

سيطرة أهلاوية دون أنياب

شهدت بداية الشوط الاول تحفظاً دفاعياً من كلا الفريقين، فأنتظر الأهلي حتى الدقيقة 6 لكي يصل لمرمى المقاولون العرب، فحاول أحمد فتحي التسديد على مرمى داودا من خارج منطقة الجزاء لكن تمر بجوار مرمى ذئاب الجبل.

وأضطر الجهاز الفني للمقاولون العرب في الدقيقة 13 لسحب اللاعب محمد النني لظروف اضطرارية والدفع بالمدافع محمود عزت.

وتسيد الأهلي اللقاء خلال الربع ساعة الاولى فاعتمد على الاجناب لخلق الخطورة خاصة عند أحمد فتحي ولكن نجح دفاع المقاولون العرب في التصدي لمحاولات لاعبي الفريق الاحمر.

وأستلم جدو في الدقيقة 17 من زمن اللقاء كرة داخل منطقة الجزاء، ولكن سقط اللاعب بعد تداخل مع عبد اللاه جلال مدافع المقاولون وسط مطالبة جدو بضربة جزاء.

ورد المقاولون بكرة خطيرة وصلت لمحمد صلاح مهاجم المقاولون داخل منطقة جزاء الأهلي، لكن تدخل أبو السعود الذي سقطت الكرة من يده لتصل لصلاح مره أخرى الذي فشل في التعامل معها لينجح أبو السعود في الإمساك بالكرة.

فضل يصاب مجدداً

وسقط محمد فضل في الدقيقة 21 على أرض الملعب ليخرج مصاباً، فيضطر الجهاز الفني للأهلي بالدفع بمحمد بركات بدلاً منه في الدقيقة 23.

وكان فضل يعاني من إصابة ابعدته من قبل عن المشاركة مع الاهلي حتى مباراة سموحة بالأسبوع 13 للدوري المصري، فدخل في قائمة تلك المباراة ومبارة الاتحاد السكندري وحرس الحدود والمقاولون قبل أن يصاب مجدداً خلال مباراة اليوم.

وقام الجهاز الفني بعمل تغيير تكتيكي إثر نزول بركات، فلعب محمد ناجي "جدو" كماهجم صريح ومن خلفه الثنائي بركات وأبو تريكة.

محاولات عشوائية

وحاول الأهلي في فترة مابعد نزول بركات تهديد مرمى داودا دياكيتي عبر التسديدات من خارج المنطقة بسبب التكتل الدفاعي الموجود داخل منطقة جزاء المقاولون العرب الذي يعتمد على الهجوم المرتد.

وكان مصير تسديدات الأهلي إما الإصطدام بدفاع المقاولون أو الوصول بسهولة ليد الحارس داودا، فأتسمت التسديدات بالعشوائية، وكذلك محاولات المقاولون العرب التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى محمود أبو السعود.

وفشل محمد بركات في إستغلال الكرة الخطيرة التي سنحت له داخل منطقة الجزاء، وذلك عندما حول الكرة العرضية ضعيفة ليد الحارس داودا.

وحرم التسلل في الدقيقة 42 محمد سمارة من تسجيل أول أهداف المقاولون العرب في شباك الاهلي بعد أن استلم اللاعب الفلسطيني الكرة وراوغ ابو السعود قبل أن يتفاجأ براية الحكم المساعد.

وأضاع جدو في أخر الشوط الاول أخطر فرص الاهلي بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي المقاولون قبل أن يسدد أعلى من عارضة الحارس داودا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

شباك الأهلي تهتز "كالعادة" في حراسة أبو السعود

ودخل المقاولون الشوط الثاني بمحاولات جاده لإحراز هدف التقدم في اللقاء، وذلك حتى نجح محمد صلاح في الدقيقة 51 أن يحرز أول أهداف ذئاب الجبل بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة مرت من أسفل يد محمود أبو السعود.

ويعتبر ذلك الهدف هو التاسع في شباك أبو السعود منذ أن تولى حراسة عرين الاهلي في مباراة الجونة، فأهتزت شباكه في جميع المباريات التي لعبها مع الاحمر.

وأستمرت محاولات المقاولون العرب فسنحت في الدقيقة 54 كرة لمحمد الدسوقي الذي راوغ الكرة ببراوغ وحاول تسديدها لكن تصطدم بدفاع الاهلي وترتد ليجدها لاعب المقاولون أحمد عبد العزيز لكن يسددها بعيده عن مرمى الأهلي.

سيطرة كاملة للأهلي للتعادل

وجاء رد الأهلي على محاولات المقاولون بتسديده قوية لأحمد فتحي من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن يتألق داودا في ابعادها لركنيه.

ويدفع عبد العزيز عبد الشافي في الدقيقة 58 بمصطفى عفروتو بدلاً من حسام عاشور الذي طلب التغيير لعدم قدرته على إكمال اللقاء.

ويلجا لاعبو الأهلي مجدداً لحل التسديد من خارج المنطقة فيطلب شهاب أحد تسديداته القوية بعدما راوغ لاعب المقاولون خارج منطقة الجزاء لكن تعلو عارضة مرمى ذئاب الجبل.

ويحاول بركات احراز التعادل للاهلي في الدقيقة 63 بتسديده لكن في يد الحارس داودا، ويرد محمد صلاح بهجمة من الجبهة اليمنى وذلك بعدما راوغ احمد السيد بطريقة مهارية رائعة وسدد الكرة من على حدود خط نهاية الملعب ولكن تألق أبو السعود في التصدي لها.

ويحصل محمود سمير لاعب المقاولون على انذار قبل نزوله لأرض الملعب بعدما حاول النزول للملعب قبل خروج بديله، ونزل سمير بعدها بديلاً لمحمد سمارة.

وتستمر محاولات الأهلي وسط سيطرتهم الكاملة لإحراز هدف التعادل ولكن يتألق الحارس داودا في التصدي لمحاولات لاعبي الأهلي الذين فشلوا في إسكان الكرة الشباك.

ويفشل محمد أبو تريكة في الدقيقة 72 من استغلال عرضية بركات المتقنه فلعب كرة مقصية علت عارضة مرمى المقاولون العرب.

وحصل تيجاني شمس الدين على طرد في الدقيقة 76 بعد تدخله العنيف الذي تسبب في ضربة حره للأهلي سددها أحمد فتحي ضعيفه تصل ليد داودا دياكيتي حارس مرمى ذئاب الجبل.

نزول المنقذ.. شكري ينقذ الاهلي من خسارته الثانية

ويحل أحمد شكري بديلاً لسيد معوض كأخر أوراق عبد العزيز عبد الشافي لزيادة قوة الفريق الأحمر الهجومية لإحراز التعادل.

ويلجأ الجهاز الفني للمقاولون العرب للدفاع فيدفع الفرنسي تودوروف بالمدافع الشاب على فتحي بدلاً رأس الحربة محمد الدسوقي.

ويتصدى داودا دياكيتي لتسديده عفروتو القوية والتي ترتد لمحمد ابو تريكة والذي فشل في السيطرة علي الكرة وسقط مطالباً بضربة جزاء لتدخل الحارس الأفريقي للمقاولون معه.

ويضغط الأهلي بكل قوته على مرمى المقاولون العرب لكن يصطدم بالتكتل الدفاعي لذئاب الجبل، ليلجأ أحمد شكري لمهارته في إحراز هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 93 بعدما حاول لعب كرة من الجبهة اليمني تسقط وراء داودا في شباك المقاولون

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabcooool.ahlamontada.com
 
شكري ينقذ الأهلي "التائه" من السقوط في مصيدة الذئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كوووول :: منتديات الفن والرياضة والفكاهة :: المنتديات الرياضية-
انتقل الى: