شباب كوووول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الفضيحة الأضخم في الفيفا: إيقافات وغرامات للإداريين وأفريقيا الأكثر فساداً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عبد الشافي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 796

العمر : 35

تاريخ التسجيل : 11/02/2009

مُساهمةموضوع: الفضيحة الأضخم في الفيفا: إيقافات وغرامات للإداريين وأفريقيا الأكثر فساداً    الخميس نوفمبر 18, 2010 3:51 pm

أصدر الإتحاد الدولي "فيفا" اليوم قرارات رادعة بحق المتورطين في بيع أصواتهم وتغريمهم بعد التحقيقات التي أجريت بشأن المزاعم بأنهم عرضوا بيع أصواتهم قبل التصويت على اختيار الدولة المستضيفة لكأس العالم 2018-2022.
وتعتبر فضيحة بيع الأصوات هي الفضيحة الأعنف والأكبر للفيفا خلال 106 عام وجاء الإعلان عن إيقاف وتغريم كبار رجال الفيفا كان بينهم أربعة من كبار أفريقيا وهي القارة الأكثر فسادا في الكرة العالمية (تفاصيل الفضيحة).

يأتي إعلان الإيقافات والغرامات على المتورطين قبل أيام من التصويت يوم 2 ديسمبر المقبل يثير العديد من اللغط حول شفافية التصويت خاصة مع إعلان الفيفا اليوم عن تبرئة ملف قطر وملف أسبانيا والبرتغال من الإتهامات التي وجهتها الصحف الإنجليزية بالعمل المشترك.
وجاءت قرارات الإيقافات كالتالي :-

النيجيري أموس أدامو


النيجيري أموس أدامو منع من جميع أنشطة الفيفا من المشاركة في أي نوع من النشاط المتعلقة بكرة القدم (الإدارية ، والرياضية أو أي دولة أخرى) على المستوى الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات كما تم أيضا تغريمه 10 الاف فرنك سويسري.

· التاهيتي رينالد تاماري

منع من جميع أنشطة الفيفا من المشاركة في أي نوع من النشاط المتعلقة بكرة القدم (الإدارية ، والرياضية أو أي دولة أخرى) على المستوى الوطني والدولي لمدة عام واحد كما تم أيضا تغريمه 5 الاف فرنك سويسري.


· التونسي سليم علولو


منع من جميع أنشطة الفيفا من المشاركة في أي نوع من النشاط المتعلقة بكرة القدم (الإدارية ، والرياضية أو أي دولة أخرى) على المستوى الوطني والدولي لمدة عامين كما تم أيضا تغريمه 10 الاف فرنك سويسري.


· اهونجالو فوسيمالو



من جزيرة تونجا أوقيانيا منع من جميع أنشطة الفيفا من المشاركة في أي نوع من النشاط المتعلقة بكرة القدم (الإدارية ، والرياضية أو أي دولة أخرى) على المستوى الوطني والدولي لمدة عامين كما تم أيضا تغريمه 10 الاف فرنك سويسري.


· المالي أمادو دياكيتي


منع من جميع أنشطة الفيفا من المشاركة في أي نوع من النشاط المتعلقة بكرة القدم (الإدارية ، والرياضية أو أي دولة أخرى) على المستوى الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات كما تم أيضا تغريمه 10 الاف فرنك سويسري.


· البتسواني اسماعيل بامجي



منع من جميع أنشطة الفيفا من المشاركة في أي نوع من النشاط المتعلقة بكرة القدم (الإدارية ، والرياضية أو أي دولة أخرى) على المستوى الوطني والدولي لمدة أربع سنوات كما تم أيضا تغريمه 10 الاف فرنك سويسري.

وبتلك العقوبات يكون الجميع مدان لخرقهم عدة قوانين من قوانين الفيفا تتعلق بالسلوك غير اللائق. ويجب أن تصدق تلك القرارات في الغد من قبل اللجنة التنفيذية وهو إجراء شكلي وعلي المعقبين الإستئناف خلال عشرة أيام ثم اللجوء إلى المحكمة الرياضية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabcooool.ahlamontada.com
 
الفضيحة الأضخم في الفيفا: إيقافات وغرامات للإداريين وأفريقيا الأكثر فساداً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كوووول :: منتديات الفن والرياضة والفكاهة :: المنتديات الرياضية-
انتقل الى: