شباب كوووول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الاهلي بطل افريقيا للمرة السادسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عبد الشافي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 796

العمر : 35

تاريخ التسجيل : 11/02/2009

مُساهمةموضوع: الاهلي بطل افريقيا للمرة السادسة   الخميس فبراير 12, 2009 11:37 pm

فاز النادي النادي الاهلي المصري ببطولة دوري ابطال افريقيا للمرة السادسة في تاريخه بعد تعادله في مباراة العودة مع نادي القطن الكاميروني بهدفين.

وكانت مباراة الذهاب في القاهرة قد انتهت بفوز الاهلي بهدفين للا شئ.

احرز اهداف المباراة اللاعب احمد حسن للاهلي في الدقيقة 37 وشادي محمد من ضربة جزاء في الدقيقة 88 بينما احرز عبد الكريم لاسينا واوسميلا بابا هدفي القطن في الدقيقتين السادسة والاربعين من الوقت بدل الاضافي للشوط الاول والدقيقة الثانية والستين.

واضاع اللاعب اوسميلا بابا رقم 11 خمس فرص للتسجيل في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني حيث سدد الكرة بجانب المرمى و اعلاه في المرات الثلاث قبل ان يسدد هدف التقدم.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من الفريق الكاميروني قابله دفاع قوي من الجانب المصري بهدف امتصاص حماس أصاحب الأرض وجماهيرهم.

ومع مرور الوقت تزداد ثقة لاعبي الأهلي ولكن القطن كاد أن يحرز اول اهداف المباراة في الدقيقة الرابعة والثلاثين من كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء الا ان مهاجم القطن سددها برأسها خارج المرمى.

وواصل لاعبو الأهلي تنفيذ خطتهم الدفاعية المحكمة معتمدين على الهجمات المرتدة والتحركات الخطيرة لمحمد أبو تريكة وأحمد حسن.

وينجح أبو تريكة في الحصول على ضربة ركنية نفذها بتمرير الكرة إلى زميله جيلبريتو وتسلمها منه ثانية وأرسل عرضية داخل منطقة الجزاء وضعها أحمد حسن بقدمه على يمين حارس القطن مسجلا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة السابعة والثلاثين من الشوط الأول.

وتعادل نادي القطن الكاميروني في الدقيقة السابعة والاربعين وقبل نهاية الشوط بثوان معدودة من تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها اللاعب عبد الكريم لاسينا قذيفة صاروخية قطعت شباك النادي المصري.

وينجح اوسميلا بابا في الدقيقة الثانية والستين من الشوط الثاني من احراز الهدف الثاني للقطن لتشتعل المدرجات التي تسع نحو 35 ألف متفرج.

ويستمر نادي القطن في ضغطه المكثف ويستمر لاعبه اوسميلا بابا في اضاعة الفرص بينما يركز الاهلي على تأمين خط دفاعه الذي عاني من اختراق على الجبهة اليسرى.

وفي الدقيقة السابعة والثمانين ومن هجمة مرتدة يتم عرقلة اللاعب احمد فتحي من الاهلي ليمنح الحكم الجانب المصري ضربة جزاء يسددها شادي محمد على يمين حارس المرمى محرزا هدف التعادل.

وفور تسجيل الهدف تنطلق احتفالات المئات من مشجعي الأهلي في الملعب.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت في القاهرة منذ اسبوعين بفوز الأهلي بهدفين للا شئ.

وبذلك يتخطى الأهلي غرمه الزمالك في عدد مرات الفوز بهذه البطولة حيث أحرزها الأيخر خمس مرات

وأحرز الأهلي دوري أبطال أفريقيا أعوام 1982 و1987و2001 و 2005 و 2006، و فاز أيضا بكأس أبطال الكؤوس أربع مرات 1984 و 1985و1986و 1993 وثلاث مرات بالسوبر الأفريقي مايجعل حصيلته من الكؤوس الأفريقيا رقما قياسيا يصعب على أي ناد آخر تجاوزه.

وبذلك يتأهل الأهلي للمرة الثالثة إلى كأس العالم الأندية باليابان للمرة الثالثة في تاريخه وكان قد أحرز في آخر مشاركة له قبل عامين برونزية البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabcooool.ahlamontada.com
 
الاهلي بطل افريقيا للمرة السادسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كوووول :: منتديات الفن والرياضة والفكاهة :: المنتديات الرياضية-
انتقل الى: