شباب كوووول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 التوفير فى الديكور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عبد الشافي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 796

العمر : 34

تاريخ التسجيل : 11/02/2009

مُساهمةموضوع: التوفير فى الديكور   الأربعاء يوليو 22, 2009 12:19 pm

التوفير فى الديكور



- علي الرغم من أن العديد من الاتجاهات والأساليب في مجال الديكور لا تستحق أن يتبعها الإنسان أو ينفق عليها الأموال، فيوجد البعض الآخر منها الذي يستحق ذلك.
ويكفي فقط اتباعك لواحدة منها وستعطى لك المنظر المتجدد والمريح لمنزلك والمفتاح لنجاح أي ديكور يتلخص في كيفية التعامل مع هذه الاتجاهات بدون تضييع الوقت والأموال.


- كيف توفر نقودك؟


- اتباع اتجاه واحد فقط من اتجاهات الديكور


في بعض الأحيان تصدر موضات عديدة لديكور المنزل في آن واحد فعليك الاختيار والمفاضلة بينها، فمن غير المعقول أن تطبقها كلها مرة واحدة لأنة لا يمكنك إبراز طابعك وذوقك إذا تعددت الموضات المستخدمة، وبالتالي سيكون تطبيقها أسهل.



- أسس ديكورك الجديد إلي جانب القديم


لا تتخلص من أثاثك القديم لتحل محله أثاث جديد من أجل التغيير فقط، لأنك ستضطر إلي تغييره في الموسم القادم وبدلاً من ذلك عليك باستخدام عناصر بسيطة وغير باهظة التكاليف وسوف تعطيك نفس النتيجة بل وأفضل مثل استخدام بعض الإكسسوارات، أو الوسادات، أو مجرد أطر جديدة للصور. وإذا أردت تغييرها في أي وقت فلك مطلق الحرية ولكن لا تتخلص منها وعليك الاحتفاظ بها لأنك ستحتاج إليها في تزيين منزلك مرة أخرى.


- لا تغالى في الديكور


فكلما كان بسيطاً كلما كان راقياً وملفتاً للنظر.


- لابد وأن تكون مبدعاً


ابتكر أفكارا جديدة تضيف الرقة لمنزلك. واقصد هنا ابتكار أفكار بسيطة لتزيين المكان الذي تعيش فيه مثل: أن تزين غرفة الطعام بطبق من الفاكهة علي المائدة فلن يكلفك ذلك سوى الذهاب للبقال لتشتريها منه، ويمكن أن يقتصر ذلك علي طبق من الليمون.


- التأني في استخدام طلاء الحوائط


علي الرغم من أن الدهان هو أقل العناصر تكلفة ومن أكثر العناصر المؤثرة في عملية الديكور، إلا أنه يستهلك الكثير من الوقت. فعليك بدهان حجرة واحدة والانتهاء من بناء ديكوراتها ثم استكمال باقي الحجرات بنفس الطريقة. عليك بتوخي الحذر من اختيار لون الدهان أيضاً.


الديكـــــور والحوائـــــــــــط




- هل صحيح أن هناك ارتباط بين الشخصية وبين ما تختاره من ألوان لديكور حوائط المنزل؟!

- أظهرت الدراسات التي أجريت أن هناك علاقة وطيدة بين الألوان وبين شخصية الفرد والتي تعتمد علي جوانب عديدة فيها:
- التربية في مرحلة الطفولة.
- ميول الشخص ونزعاته.
- حالاته المزاجية.
والجانب الأخير يقدم تفسيراً قوياً عن مدى هذه العلاقة، والتي تختلف من لون إلي لون.

- الأحمـــــــــــر:

يعبر عن الإثارة، الطاقة، الدفء، التذبذب. وهو أقوى الألوان علي الإطلاق لأنه لون حيوي. ويكون بالاختيار الملائم لمدخل الحجرات الكبيرة أو لحجرات المعيشة أو الردهات.


- الأخضــــــــــر:

يمثل الطبيعة، النماء، الاسترخاء. وهو لون مريح للأعصاب ويذكرنا دائماً بالحياة والميلاد. والأخضر من الألوان المحايدة الذي يمكن أن يستخدم في تخليق ألوان جديدة. واختيار اللون الأخضر للمطبخ من الأشياء الملائمة والذي يعطي شعوراً بالنظافة.

- الأزرق:

يعكس الهدوء، الراحة، الاسترخاء، المساحات الشاسعة. والأزرق الفاتح الذي يشبه زرقة السماء يكون لأسقف حجرة النوم.

- الأصفــــــــــر:

يقدم احساس بالسعادة والتفاؤل، ملفت للنظر أكثر من الأبيض ويتفوق عليه في الشعور بالمساحات الشاسعة معه لأن لونه فاتحاً. أما عن اختيارات هذا اللون فيكون لأي حجرة أو حجرات لا تتعرض لضوء الشمس.

- البنــــــــــــــي:

ينقل مشاعر الرضاء والارتياح والسعادة. وهو لون نسميه باللون المذكر أو باللون الماهر، لذا فالخيار الأفضل له حجرات العمل أو حجرة المكتب.

- البنفسجــــــــــــــي:

يشير هذا اللون إلي الفخامة، الكبرياء، الترف، فطلاء الحجرة به يعطي لك الشعور كأنك في جناح ملكي. لذا فلا تمنع ضيوفك من العيش في هذا الجو عند زيارتك بطلاء الحجرة المخصصة لاستقبالهم به.

- البرتقالـــــــــــي:

يرمز إلي الروح، الدفء، الارتياح، العملي. من الأفضل استخدامه في حجرة المعيشة والتي لها مساحة متوسطة، لأن دهان الأسطح الكبيرة به يعطي شعور بالتعب والإرهاق.

- الطوبــــــــــي:
يعطي الإحساس بالتحفظ وعمق التفكير، ويمكن استخدامه لحجرات المعيشة.

- الأســـــــــــود:

يعكس الجرأة، الرقي، السيطرة، العمق. ولا يمكن استخدامه بمفرده ولكن مع اللون الأبيض أو الرمادي. يستخدم دائماً للحجرات العصرية والأنيقة.

الآبيـــــــض:

يتضمن الأبيض علي النقاء، الصفاء، البراءة، الفضاء، الهدوء، الترف. طلاء حجرة النوم الرئيسية به يعطي لك إحساس بأنك في واحة تفصلك عن العالم الخارجي المليء بالضجيج والتعب.

- الرمــــــــادي:

يرسم لنا الرزانة، الحياتية، البيئة التي توجد من حولنا، وهو لون ملائم لحجرة العمل بالمنزل.

واختيار الألوان لديكور المنزل تختلف من شخص لآخر، فهناك من يفضل الألوان الفاتحة ... وآخرون يفضلون الألوان المشعة بالبهجة والألوان الصارخة ... كل ذلك يعتمد علي ذوق الفرد الذي يعكس شخصيته ومدى ارتياحه عند رؤية عينيه لهذه الألوان.


ديكـــــــور الحجرات



- يأتى الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف … وهكذا تدور الدائرة، وتخبر نفسك"دائما أنني في سباق مع فصول السنة الأربعة بمجرد أن ينتهي فصل حتى أجد الفصل الذي يتلوه، ولم يمر وقتاً طويلاً علي تجديد المنزل وهناك الكثير من الموضات المتعلقة بالديكور تظهر والبعض الآخر منها يختفي ...
لا تقلق يمكنك أن تكون لديك حجرة جديدة خلال أربع ساعات فقط بدون أن ترهق ميزانية العائلة:



- إجعل الأثاث متحركاً:


وهو أن تقوم بتغيير أماكن الأثاث المعتاد عليها، سواء أكان كرسي أريكة أو منضدة. سيعطيك الإحساس بالتجديد، كماأنه تمرين رياضي بالدرجة الأولي يكسبك اللياقة.


- إشترى الألوان:


حاول تغيير الألوان من خلال شرائك لبعض الوسادات التي تضاف علي الأريكة، أو سجاد صغير ووضعه في جنبات الحجرة.


- علق الصور:


قم بتغيير بعض الصور المعلقة علي الحائط واستبدلها بأخرى لديك تحتفظ بها، أو قم بتعليق مرآة علي الحائط في مقابل شباك الحجرة لتكسب الحجرة مزيداً من الاتساع والإضاءة.


- لغة الإنارة:


تلعب الإضاءة دوراً كبيراً فى ديكور المنازل لأنها تؤثر بدرجة كبيرة علي الألوان. إستخدم "الأباجورات" التي ترتكز علي الأرض أو علي المنضدة فبجانب أنها تعطي إيحاءاً للألوان إلا أنها تؤثر أيضاً علي المساحة.


- لمسات صغيرة:


يمكنك إضافة بعض اللمسات من جانبك بقدر الخامات المتاحة لك مثل تغيير في منظر الستائر، قصارى الزرع، وضع بعض التحف في الأركان … فكلما تنظر إلي منزلك ستجد أفكاراً جديدة لا يستغرق تنفيذها سوي دقائق معدودة

ديكــــــور غرفة الجلـــــوس

- غرفة الجلوس هي أهم حجرة في المنزل، وأنت بحاجة دائماً إلي تجديدها باستمرار( تغيير ديكور الحجرات). لكن كيف يتم إضافة لمسة جمال لها بدون دفع المزيد من الأموال أو إعادة تنجيد الأرائك بها.

- هناك ستة طرق بسيطة لن تكلفك أي شيء سوف تغير الألوان وإضافة بعض الإكسسوارات التي تشعرك بالتجديد، يمكنك استخدام ما يروق لك من ألوان وخاصة اللونين البيج أو الرمادي لأن الألوان الفاتحة تساعد على تهدئة الأعصاب وخاصة أثناء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة:

1- إذا كان لديك أطفال، أو من هواة تربية الحيوانات في المنزل فتكون فكرة استخدام أغطية للكراسي والأرائك بالفكرة الجيدة، مع تغيير الألوان في نفس الوقت المستخدمة فى هذه الأغطية وقد يظن البعض أنك قمت بشراء أثاث جديد، ولتكن هذه الأغطية بيج أو رمادي داكن (أو غيرها من الألوان التى تروق لك بشرط تناسقها).

2- يمكنك استخدام وسادات كبيرة باللون العاجي والرمادي الداكن أى بنفس لون الأغطية، أو استخدام ألوان متداخلة مع بعضها بشرط أن يتداخل معها اللونين السابقين.

3- إذا كان لديك كرسي هزاز يحتوي علي إطار خشبي بنسبة أقل من التنجيد يحبذ استخدام غطاء مثل غطاء الأرائك، وإن كان العكس صحيح تستخدم وسادة ذات حجم متوسط تسند علي الظهر مع مراعاة استخدام نفس الألوان السابقة.

4- إذا لم تريد إنفاق أية أموال علي الأغطية، يمكنك استخدام وسادات وأوشحة ذات ألوان مختلفة توضع علي ظهر الأرائك وسوف تعطي انطباع جديد.

5- عليك تغيير ألوان الوسادات - وإطار الصور - الزُهرية - أو أية أعمال فنية لكي تتلاءم مع الألوان الجديدة. إلى جانب تغيير لون السجاد ليكن بنفس ألوان الوسادات وأغطية الكراسي والأرائك لكي تتماشى الألوان وتتلاءم مع بعضها البعض، وعليك بوضعها فوق السجاد القديم إذا كانت أرضية الحجرة مغطاة بأكملها بالسجاد.

6-أما إذا كانت الأرض سيراميك أو خشب باركيه يمكنك استخدام سجادة صغيرة الحجم لإبراز جمال المنظر.
وهذه أفكار بسيطة وسهل تنفيذها بدون تغيير الأثاث، جربها وستجد حجرتك مختلفة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabcooool.ahlamontada.com
 
التوفير فى الديكور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كوووول :: الأسرة والمجتمع :: الأثاث والديكور-
انتقل الى: